Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن اللبناني | الرئيس بري يبعث ببرقية هامة لبشار الاسد
الشأن اللبناني الرئيس بري يبعث ببرقية هامة لبشار الاسد

الرئيس بري يبعث ببرقية هامة لبشار الاسد

الخميس 05 تشرين أول 2017عدد المشاهدات 98

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد  /  المنار برس

أبرق رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الى الرئيس السوري بشار الاسد مهنئاً بذكرى حرب تشرين التحريرية.

وجاء في البرقية:
اتقدم منكم ومن الشقيقة سوريا جيشاً وحكومةً وشعباً بأسمى التهاني في الذكرى المتجددة لحرب تشرين التحريرية المجيدة ، سائلاً الله سبحانه لبلدكم تثبيت استقراره وترسيخ وحدته ارضاً وشعباً ومؤسسات واستكمال تحرير الجولان العربي السوري ورفع الاحتلال الاسرائيلي عن ارضكم واسقاط المشاريع الاستيطانية الهادفة لتهويده.

ان حرب تشرين اثبتت ارادتكم في السعي لتحرير الاراضي العربية المحتلة وتحقيق اماني الشعب الفلسطيني وبناء وصنع السلام العادل والشامل.

نتمنى لسوريا بالمناسبة النصر الكامل على الارهاب الوجه الآخر لارهاب الدولة الذي تمثله اسرائيل واستعادة بلدكم لدوره في الحفاظ على العروبة السمحة وصيغ التعايش في الشرق .

وابرق الرئيس بري الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مهنئاً بذكرى حرب تشرين ، وجاء في البرقية :

اتقدم منكم ومن شعب مصر وجيشها بأحر التهاني بمناسبة الذكرى المتجددة لمعركة العبور التي شكلت مدرسة عسكرية عصرية وبمناسبة حرب تشرين - اكتوبر واهدافها في اقصاء احتلال اسرائيل لارض سيناء العربية المصرية ورفع التهديد والارهاب الذي مثلته ولا تزال بوحدة ارضكم والنسيج الوطني لوحدة شعبكم.

نسأل الله سبحانه بالمناسبة ان يمكن بلدكم من هزيمة الارهاب الوجه الآخر لارهاب الدولة الذي تمثله اسرائيل والذي يحاول ارباك الامن وتهديد استقرار مصر وان يمكنها من استعادة دورها القومي والافريقي كطليعة لشعوبنا في بناء استقرارها وازدهارها ومستقبلها.

كما بعث ببرقيتين مماثلتين الى رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ ورئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال .

AD 01