Skip to main content
الصفحة الرئيسية | المشهد السياسي | همام حمودي: حذرت رئيس البرلمان من زيارة أربيل
المشهد السياسي همام حمودي: حذرت رئيس البرلمان من زيارة أربيل

همام حمودي: حذرت رئيس البرلمان من زيارة أربيل

الأحد 08 تشرين أول 2017عدد المشاهدات 676

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد / المنار برس

قال رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، الأحد، إنه يأسف لزيارة رئيس البرلمان، سليم الجبوري، إلى أربيل، مؤكدا أنه حذر الأخير منها.

وأضاف حمودي، في بيان له، اطلعت عليه "المنار برس"، أن "زيارة الجبوري إلى أربيل شخصية ولا علاقة لهيئة رئاسة البرلمان بها"، مبيناً أنها "مخيبة للآمال وأنه حذر رئيس البرلمان من الذهاب إلى أربيل ولقاء بارزاني".

وأكد حمودي أن زيارة الجبوري لأربيل "تسير بالإتجاه المخالف لتوجه مجلس النواب الذي صوت على عدة قرارات ضد قادة إقليم كردستان بسبب إجراء الاستفتاء"، مشيراً إلى أن "الزيارة لا تغير من قناعات البارزاني شيئاً، فضلاً عن أن حل الأزمة لا يأتي إلا بعد إلغاء نتائج الاستفتاء، والالتزام بالدستور، وقرارات المحكمة الاتحادية أولاً".

وكان مصدر برلماني، ذكر اليوم الأحد، إن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري توجه صباح اليوم إلى أربيل، للقاء رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، موضحًا أن الجبوري سيبحث مع بارزاني تداعيات الاستفتاء الذي أجراه الإقليم نهاية الشهر الماضي، وفق ما نقلته وكالة "نينا" للأنباء.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أكد الثلاثاء الماضي، مضيه بجمع كافة الأطراف السياسية لحل الأزمة التي خلفها استفتاء انفصال إقليم كردستان، مشيراً إلى أن البحث عن مبادرة للأزمة سيجري بعد "اتضاح الصورة".

وتوجه كرد العراق، في (25 أيلول 2017)، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

AD 01