Skip to main content
الصفحة الرئيسية | عربية ودولية | ترامب يخول البنتاغون بتحديد مستويات القوات با...
عربية ودولية ترامب يخول البنتاغون بتحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا

ترامب يخول البنتاغون بتحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا

الخميس 27 نيسان 2017عدد المشاهدات 170

المصدر: شبكة اخبار المنار

المنار برس

 منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجيش سلطة  لتحديد مستويات القوات في العراق وسوريا بعد ان قال منتقدون له إنه سمح للبيت الأبيض بالتحكم في كل صغيرة وكبيرة من قرارات المعارك وأدى في النهاية إلى عدم وضوح الأرقام الحقيقية للقوات الأمريكية

وأكدت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) ,الخميس, أن الاستراتيجية الأمريكية في العراق وسوريا ما زالت تركز على دعم قوات محلية تقاتل التنظيمات الارهابية في سعي منها لتفادي الحاجة لقوة برية أمريكية كبيرة..

واكدت ايضا أن التغيير في مستويات القوات علامة أخرى على السلطات الكبيرة التي يشعر ترامب بالارتياح فيما يبدو لمنحها لقادته العسكريين في اتخاذ القرارات المتعلقة بساحات المعارك وقد يسمح بمزيد من الزيادات السريعة في أعداد القوات في المستقبل.

وكان سلفه اوباما قد رفع فترات القيود ما سمح بزيادة عدد القوات في العراق وسوريا مع تطور الحملة ضد العصابات الارهابية.

غير أن الأعداد لم تكن تعكس حجم الالتزام الأمريكي على الأرض نظرا لأن القادة العسكريين كانوا يجدون وسائل غير مثالية عادة للتحايل على القيود بما في ذلك في بعض الأحيان بجلب قوات بشكل مؤقت أو الاستعانة بمزيد من المتعاقدين.

ومن المعتقد أن مستويات القوات البالغة رسميا 5262 في العراق و503 في سوريا أقل بأكثر من ألفي جندي عن العدد الفعلي للقوات الأمريكية في البلدين.    .

 

 

 

AD 01