Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن الايراني | تفاصيل الرسالة الايرانية لباكستان اثر العمليا...
الشأن الايراني تفاصيل الرسالة الايرانية لباكستان اثر العمليات الارهابية على الحدود

تفاصيل الرسالة الايرانية لباكستان اثر العمليات الارهابية على الحدود

الخميس 27 نيسان 2017عدد المشاهدات 111

المصدر: قناة العالم

متابعة المنار برس

اعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية(بهرام قاسمي) ,الخميس, عن تعازيه باستشهاد عدد من حرس الحدود الإيرانيين في هجوم من قبل الزمر الإجرامية على الحدود الباكستانية، وقال إن على إسلام آباد تحمل مسؤولية تواجد هؤلاء المجرمين وتنفيذهم العمليات الإجرامية من داخل أراضيها.

وقدم قاسمي عبر صفحته على التيلغرام، تعازيه لذوي الشهداء وقيادة وكوادر القوى الأمنية الشجاعة، وقال إن العمليات الإرهابية على الحدود الإيرانية - الباكستانية والتي ينفذها الأشرار المسلحين العملاء لقوى العنف والتطرف والتكفير مدانة ومرفوضة، وعلى الحكومة الباكستانية تحمل مسؤولية تواجد هؤلاء المجرمين والعمليات الإجرامية التي تنطلق من داخل الحدود الباكستانية.

وأضاف: إن على التحالفات المشاركة في مكافحة الإرهاب أن تتحمل مسؤولية عجزها في مواجهة الجماعات الإرهابية والأشرار المسلحين المتواجدين على أراضيها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن الجمهورية الاسلامية الإيرانية ومع متابعتها لهذا الموضوع عن طريق القنوات الدبلوماسية والسياسية، تحتفظ بحق الرد للقضاء على المجرمين.

وكانت مجموعة تضم 11 من حرس الحدود؛ 3 من المنتسبين و 8 من الجنود؛ تعرضوا مساء أمس لكمين وهجوم من قبل الإرهابيين أثناء مهمة تبديل الحراسة في منطقة ميرجاوة الحدودية، مما أدى إلى استشهاد 9 منهم في الحال إثر اطلاق النار عليهم من رشاش غرينوف.

AD 01