Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن الايراني | ايران تتوعد بمفاجأة العالم في الانتخابات الرئ...
الشأن الايراني ايران تتوعد بمفاجأة العالم في الانتخابات الرئاسية القادمة

ايران تتوعد بمفاجأة العالم في الانتخابات الرئاسية القادمة

الجمعة 28 نيسان 2017عدد المشاهدات 42

المصدر: قناة العالم

متابعة المنار برس

قال خطيب صلاة الجمعة بطهران آية الله أحمد خاتمي بأن الشعب الإيراني سيرد على الأعداء بانتخابه المرشح الأكثر أهلية في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ولفت إمام جمعة طهران في خطبة هذا الاسبوع إلى أن: وسائل الإعلام الأجنبية تحاول منذ عدة أشهر التشويش على انتخابات رئاسة الجمهورية في إيران من خلال تحريضها على التصويت أو عدم التصويت لبعض المرشحين، لكن الشعب الإيراني سيدلي بصوته في 19 مايو القادم وسيرد على جميع هذه التدخلات الفضولية

وأكد آية الله خاتمي أن العدو يشن حرباً ثقافية بلا هوادة ضد الجمهورية الإسلامية من خلال مواقع الفضاء الإلكتروني، مشيراً إلى أن قائد الثورة الإسلامية كان قد حذر قبل عدة سنوات من الغزو الثقافي.

وأشار إلى أن: العدو بدأ يخرج من حالته الدفاعية وأخذ يمارس نهجاً عدوانياً من خلال إساءاته إلى الشعب الإيراني، لذلك فإن على رئيس الجمهورية أن يكون منطقه منطق الإمام الراحل (رض) الذي قال إن "أميركا هي الشيطان الأكبر".

وأضاف: نريد رئيساً للجمهورية يرد بحزم على أي إساءة لو أراد الأميركان أن يوجههوها إلى الشعب الإيراني، يجب انتخاب رئيس يلتزم بالقانون غير منحاز إلى فئة أو حزب، ولا يسمح لأي جهة بالمحسوبية، ويجب أن يكون حازماً في مكافحة الفساد والمفسدين ويغلق منافذ الفساد.

وأكد آية الله خاتمي ضرورة أن يسعى رئيس الجمهورية إلى حل مشكلات الشعب بالاعتماد على إمكانيات وقدرات البلاد الذاتية بشكل أساسي.

واعتبر أن المناظرات التلفزيونية بين مرشحي الانتخابات الرئاسية ستبين من هو المرشح الأكثر أهلية.

ويستعد الايرانيون للادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقرر اجرائها في شهر مايو القادم لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

 

AD 01