Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن الايراني | وزير الصحة الايراني يوقع محضر تعاوني مشترك مع...
الشأن الايراني وزير الصحة الايراني يوقع محضر تعاوني مشترك مع العراق ويلتقي السيد السيستاني

وزير الصحة الايراني يوقع محضر تعاوني مشترك مع العراق ويلتقي السيد السيستاني

الجمعة 28 نيسان 2017عدد المشاهدات 182

المصدر: قناة العالم

متابعة / المنار برس

التقى وزير الصحة الايراني حسن قاضي زاده هاشمي يوم امس الخميس،المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني في اخر محطات زيارته للعراق..

وأبلغ قاضي زاده هاشمي، تحيات رئيس الجمهورية الاسلامية حسن روحاني لآية الله السيستاني وقدم لسماحته تقريرا حول اجراءات الحكومة الايرانية سيما في مجال الصحة والسلامة.

بدوره ثمن آية الله السيستاني أداء وزارة الصحة الايرانية في تقديم الخدمات للشعب سيما للشرائح الفقيرة.

هذا ووقعت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود، محضر تعاون مشترك مع نظيرها الايراني قاضي زاده هاشمي، الخميس، لتفعيل المحاور والبنود الواردة في مذكرة التفاهم الصحي الموقعة بين الجانبين عام 2015.

واشارت خلال مؤتمر صحفي جمعها مع نظيرها الايراني بحضور سفير جمهورية ايران الاسلامية لدي جمهورية العراق ايريج مسجدي حرص الوزارة ومسؤوليها وسعيها الدؤوب على تطوير وتعزيز التعاون الصحي مع نظيرتها وزارة الصحة الايرانية.

واكدت حمود ان العلاقات والوشائج التاريخية التي تربط البلدين والمواقف المشتركة تدفعنا الى تعزيز تلك العلاقات وتقوية الاواصر من خلال التعاون المثمر الذي يخدم مصلحة ابناء الشعبين العراقي والايراني لاسيما في مجالات التعليم الطبي والادوية والتدريب والتطوير واستقدام الفرق الطبية الايرانية لاجراء العمليات المعقدة في المؤسسات الصحية العراقية وعلاج المرضى في ايران وتعزيز التعاون والتنسيق خلال الزيارات المليونية في المناسبات الدينية وخاصة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

لافتة الى المواقف الكبيرة للمسؤولين في جمهورية ايران الاسلامية ووقفتهم التاريخية مع الشعب العراقي في الظروف الاستثنائية التي مر بها

AD 01