Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن الايراني | موسكو تؤكد دعمها لأي رئيس ينتخبه الشعب الايرا...
الشأن الايراني موسكو تؤكد دعمها لأي رئيس ينتخبه الشعب الايراني

موسكو تؤكد دعمها لأي رئيس ينتخبه الشعب الايراني

الأحد 30 نيسان 2017عدد المشاهدات 26

المصدر: قناة العالم

متابعة المنار برس

قالت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" إن بلادها ستتعاون مع أي رئيس سيصوت له الشعب الإيراني خلال الإنتخابات الرئاسية القادمة، مبينة أن موسكو ترغب في إستمرار العلاقة الجيدة التي تربطها بطهران.

وأكدت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية انه ونظراً لبدء منافسات إنتخابات الرئاسة في إيران، فإن النتيجة التي ستظهرها هذه الإنتخابات هي من صلاحية الشعب الإيراني، وأن موسكو ستتعاون مع أي رئيس قادم لإيران.

وذكرت وكالة نوفوستي الروسية أن زاخاروفا أعلنت أن الحكومة الروسية مستعدة للتعاون مع أي مرشح ستفرزه الإنتخابات الرئاسية القادمة في إيران، والمقررة في الـ19 من مايو/ آيار المقبل.



واضافت زاخاروفا، أنه ما من شك أن رؤية الحكومة الروسية منصبة على مواصلة العلاقة الجيدة الحالية والتأريخية التي تربط موسكو بطهران.

يشار إلى أن الدورة الثانية عشرة من إنتخابات الرئاسية الإيرانية ستعقد في التاسع عشر من شهر مايو/ ايار القادم، حيث سيتنافس فيها 6 مرشحين للفوز بمنصب رئيس الجمهورية الإسلامية في ايران، كما يتحتم على كل مرشح تحقيق أكثر من 50 بالمئة من مجموع الأصوات للوصول إلى سدة الرئاسة، وفي حال لم يتمكن أي من المرشحين من تحقيق هذه النسبة فإن الإنتخابات ستشهد جولة ثانية بين مرشحين حصلا على اكثر نسبة من الاصوات لإنتخاب رئيس للبلاد.

 

AD 01