Skip to main content
الصفحة الرئيسية | عربية ودولية | دعوات لقتل اردوغان واعتداء على القنصلية الترك...
عربية ودولية دعوات لقتل اردوغان واعتداء على القنصلية التركية العامة في زيوريخ

دعوات لقتل اردوغان واعتداء على القنصلية التركية العامة في زيوريخ

الثلاثاء 02 أيار 2017عدد المشاهدات 426

المصدر: شبكة اخبار المنار

المنار برس/ وكالات

"اقتلوا اردوغان عبارة كتبت باللون الاحمر على مبنى القنصلية العامة التركية في زيوريخ بسويسرا واحد الابنية المقابلة لها بالاضافة لبعض الكتابات على موقف الحافلات القريب من القنصلية بعد تعرضها لاعتداء من قبل اشخاص ملثمون.

وقالت القنصل العام التركي في زوريخ، آسيا نورجان ایبكجي: "تعرضت قنصليتنا العامة مساء امس الإثنين لاعتداء، وقد حضرت الشرطة فوراً بعد وقوع الحادث وشرعت بإجراء التحقيقات اللازمة". وأضافت ایبكجي إنّ "عدد الذين نفذوا الإعتداء كان نحو 60 شخصاً، كانوا يرتدون أقنعة على وجوههم"، مشيرةً إلى أنّ الشرطة اتخذت التدابير اللازمة وأبدت التعاون المطلوب.

ووصفت ایبكجي الوضع الراهن في محيط القنصلية بالهادئ، "ليس هناك أيّ شيء يدعو للقلق، والعمال بدؤوا بإزالة الطلاء عن موقف المبنى".

ونوهت إلى أنّ الإعتداء لم يسفر إلّا عن أضرار في الممتلكات، مشيرةً إلى أنّ بناء القنصلية العامة كان خالياً من الموظفين لحظة وقوعه.

وتكررت في الاسابيع القليلة الماضية حوادث ومظاهرات في عدة مدن اوروبية معادية لسياسة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان واصفة اياه بالديكتاتور على اثر الازمة التي اندلعت بينه وبين هولندا بعد وصفه لشعبها بالنازيين.

AD 01