Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن اللبناني | رسالة رئيس الحكومة اللبنانية السابق سليم الحص...
الشأن اللبناني رسالة رئيس الحكومة اللبنانية السابق سليم الحص للحكام العرب بعد اضرابه عن الطعام

رسالة رئيس الحكومة اللبنانية السابق سليم الحص للحكام العرب بعد اضرابه عن الطعام

الثلاثاء 02 أيار 2017عدد المشاهدات 18

متابعة المنار برس

بدأ رئيس الحكومة اللبنانية السابق سليم الحص بالإضراب عن الطعام، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي المضربين عن الطعام منذ 166 يوماً.

 و قال مستشار رئيس الحكومة السابق، رفعت بدوي في حديث لقناة تلفزيونية  "إنّ الرئيس الحص ورغم وضعه الصحي الصعب، فإنّه ماضٍ في إضرابه عن الطعام، لأنّه أراد أن يعبّر فعلاً لا قولاً عن تضامنه مع انتفاضة أسرى الكرامة والحرية"، معتبراً أنّ "إضرابهم رسالة موجّهة لنا كعرب قبل أن تكون موجّهة للاحتلال لأنّنا قصّرنا عن دعمهم وإسناد القضية الفلسطينية".

ونقل بدوي عن الحص قوله "لو تضافرت الجهود العربية وتضافرت كل الأحزاب والقوى العربية ملوكاً ورؤساء وعلى رأسهم جامعة الدول العربية لما اضطر هؤلاء الأشاوس الأبطال أن يعلنوا إضرابهم عن الطعام"، مضيفاً "نحن نتضامن مع هؤلاء الأبطال لأن موقفهم مشرف وأجسادهم النحيلة ستقوي من عضض الجسد العربي الذي أصابه الوهن والتخاذل".

وبحسب مستشار الرئيس الحص فان "هذا الموقف موجّه إلى كلّ الشعوب العربية والملوك والرؤساء والأمراء العرب الذين تخاذلوا عن نصرة القضية الفلسطينية ومطالب الفلسطينيين".

ودعا الرئيس الحص كل الكنائس والمساجد في فلسطين والوطن العربي إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني، ووجه تحية إلى المطران عطالله حنا على موقفه المشرف.

وتستمر ثورة الاسرى الفلسطسنين ضد السجان بالاضراب عن الطعام في محاولة للضغط على حكومة العدو.

AD 01