Skip to main content
الصفحة الرئيسية | عربية ودولية | نتنياهو:وثيقة حماس مجرد مسرحية كاذبة
عربية ودولية نتنياهو:وثيقة حماس مجرد مسرحية كاذبة

نتنياهو:وثيقة حماس مجرد مسرحية كاذبة

الثلاثاء 02 أيار 2017عدد المشاهدات 342

المصدر: قناة المنار

نقلت صحيفة يديعوت احرونوت الثلاثاء, عن مصادر في مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو قوله ان وثيقة حماس ما هي الا مجرد مسرحية كاذبة.

و قالت الصحيفة عن المصادر قولها: “لا زلنا نرى حماس تنفق  كل مصادرها، ليس فقط بتوجيه بوصلة الحرب نحو اسرائيل بل ايضا بتثقيف ابناء غزة  لابادة اسرائيل”.

وأضافت: “في اليوم الذي تتوقف فيه حماس عن حفر الانفاق  وتوجيه مصادرها لبناء بنية تحتية مدنية، وتتوقف عن تثقيف ابناء غزة  ضد اسرائيل، وقتل الاسرائيليين، فهذا نعتبره التغيير الجوهري،  ولكن هذا الامر لم يحدث”.

 

وكانت حماس قد أعلنت مساء اليوم عن وثيقتها الرسمية للمبادئ و السياسات العامة، و التي تتكون من 42 مادة خلاصة فكر الحركة وموروثها السياسي على مدار 30 عاماً.

وأكدت الوثيقة أن حماس حركة تحرر وطنية فلسطينية إسلامية هدفها تحرير فلسطين ومواجهة المشروع “الصهيوني”، مبينةً أن الإسلام مرجعيتها في منطلقاتها وأهدافها ووسائلها.

وجددت الحركة رفضها لكل المشروعات الهادفة لتصفية قضية اللاجئين، مؤكدةً أن حق العودة للاجئين والنازحين الفلسطينيين حق طبيعي فردي وجماعي.

وشددت على أنه لا تنازل عن أي جزء من أرض فلسطين، مبينةً أن إقامة دولة على خطوط 67 لا تعني الاعتراف بــ “اسرائيل”.

بدوره قال وزير الامن الداخلي الصهيوني، جلعاد اردان إن الوثيقة التي عرضتها حماس مجرد  خدعة، وعلاقات عامة  فقط .

و بحسب أقواله، فإن كل هدف حماس من تلك الوثيقة تجنيد الشرعية الدولية لحماس، ولكن في واقع الامر فلا زالت حماس طوال الوقت تخطط لعمليات وتدعو لقتل الاسرائيليين،  وترفض الاعتراف بحق “وجود اسرائيل”. و تابع يقول: “على المجتمع الدولي ألا ينظر لوثيقة حماس كتغيير سياسي،  فحماس في الواقع تدعو يوميا لقتل الاسرائيليين دون تمييز وتعتبر سكان غزة درع بشري”.

AD 01