Skip to main content
الصفحة الرئيسية | المشهد السياسي | نصيف : اتفاق التعاون الاستراتيجي يجبر تركيا ع...
المشهد السياسي نصيف : اتفاق التعاون الاستراتيجي يجبر تركيا على ايقاف تجاوزاتها

نصيف : اتفاق التعاون الاستراتيجي يجبر تركيا على ايقاف تجاوزاتها

الثلاثاء 02 أيار 2017عدد المشاهدات 191

المصدر: شبكة اخبار المنار

   بغداد / المنار برس

   اكدت النائبة عن جبهة الاصلاح "عالية نصيف" بان اتفاق التعاون الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الامريكية و الحكومة العراقية سيجبر تركيا على ايقاف تجاوزاتها بحكم وجود هذه الاتفاقية واخذ امريكا دورها بوضع حد لمثل هذه التجاوزات .

وقالت "نصيف" ان التدخلات الخارجية في شأن العراق تعتبر خروجا عن الاعراف الدولية ومبدأ حسن الجوار والمقابله بالمثل . وتوجد عدة قرارات اتخذت ضد تركيا في مجلس النواب وصل بعضها الى حد المقاطعات الاقتصادية .

واضافت "نصيف" ان مجلس النواب اتخذ قرارا جريئا بمنع اي شخص عراقي المشاركة باي اجتماعات خارجية دون موافقة رسمية من الحكومة العراقية . مشيرة الى ان هذا القرار سيحد من الادوات التي تتعامل مع الدول الخارجية لاسيما تركيا على حساب الوطن .

واشارت " نصيف" الى اننا نأمل من الحكومة التركية ان تكون علاقتها متوازنة مع العراق . كما نأمل من امريكا بحكم وجود اتفاق استراتيجي بينها وبين العراق ان يكون لها دور برفض تجاوزات انقرة على بغداد .

يشار الى ان العراق قدم احتجاجا رسميا لمجلس الامن الدولي على تواجد القوات المسلحة التركية قرب مدينة الموصل . فيما اعتبر رئيس الوزراء "حيدر العبادي" ان وجود هذه القوات يمثل انتهاكا لسيادة العراق على اراضية من قبل تركيا .

AD 01