Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن الايراني | وزير الدفاع الايراني:اي اعتداء على سوريا سيوس...
الشأن الايراني وزير الدفاع الايراني:اي اعتداء على سوريا سيوسع الحرب ويزيد من رقعتها

وزير الدفاع الايراني:اي اعتداء على سوريا سيوسع الحرب ويزيد من رقعتها

الثلاثاء 02 أيار 2017عدد المشاهدات 206

المصدر: الميادين

متابعة المنار برس

اكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان الثلاثاء إنّ "الإرهاب الذي يضرب في سوريا والعراق خطر عالمي، إذا لم يتم ضبطه والقضاء عليه فإنه سيهدد أمن العالم".

 


وزير الدفاع الإيراني وخلال لقاء رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السورية الفريق علي عبدالله أيوب في طهران أضاف أنّ الهجوم الأميركي على مطار الشعيرات هو "محاولة من الاستكبار لإضعاف جبهة المقاومة ضد الإرهاب، ورفع معنويات الإرهابيين وتوفير أمن إسرائيل وتبرير حضوره اللاشرعي في المنطقة".
وقال دهقان إنّ أي اعتداء على سوريا سيؤدي إلى تعقيد الأزمة واتساع رقعة الحرب واستمرار العنف في المنطقة.

ووجه العميد دهقان رسالة تحذيرية إلى الدول المجاورة لسوريا دون تسميتها وقال إنّ طهران تحذّر من "اعتداء الدول المجاورة على سوريا"، مطالباً جميع الدول الحفاظ على وحدة الأراضي السورية واحترامها. 

و أكد الوزير أن الشعبين الإيراني والسوري "يحاربان في خندق واحد ضد خطر الإرهاب" موضحاً أنّ الشعب الإيراني سيبقى إلى جانب الشعب السوري ولن يتوانى في دعمه لدفع الإرهاب وإعادة الاستقرار والأمن.

 

من جهة ثانية دان وزير الدفاع الإيراني ما سمّاه بـ "التحركات السعودية في دعم الإرهابيين وخدمة المصالح الأميركية والصهيونية و تفريغ العالم الإسلامي من إمكاناته الاستراتيجية"، متهما الرياض بعدم اكتراثها بسوريا شعباً وحكومة وأنها تمارس "سلوكاً يرفع توتر الأزمة" في المنطقة.

 

AD 01