Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن الايراني | الخارجية الايرانية تؤكد اكمالها الاستعدادت ال...
الشأن الايراني الخارجية الايرانية تؤكد اكمالها الاستعدادت اللازمة لمشاركة الرعايا الايرانيين في الخارج بالانتخابات

الخارجية الايرانية تؤكد اكمالها الاستعدادت اللازمة لمشاركة الرعايا الايرانيين في الخارج بالانتخابات

الأربعاء 03 أيار 2017عدد المشاهدات 23

المصدر: شبكة اخبار المنار

المنار برس

قال المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي" إن وزارة الخارجية تقوم بالإجراءات المطلوبة لفسح المجال أمام الرعايا الإيرانيين المقيمين خارج البلاد، لاسيما في أمريكا وكندا للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية القادمة.

وأكد قاسمي أن هناك جهوداً تبذلها وزارة الخارجية الإيرانية فيما يخص فسح المجال أمام مشاركة الرعايا الإيرانيين في أمريكا وكندا في عمليات الإقتراع الخاصة بالإنتخابات الرئاسية المقبلة والمقررة في الـ19 من مايو/ آيار الجاري.

وعن آخر التدابير التي قامت بها وزارة الخارجية الإيرانية لإقامة الإنتخابات الرئاسية وفتح المجال أمام الإيرانيين المقيمين في الخارج للمشاركة فيها، فقد أكد قاسمي أن وزارة الخارجية قامت بتهيئة جميع الإجراءات اللازمة لإقامة إنتخابات مهيبة وملحمية خارج البلاد، كما انتهت من تنفيذ الضروري من هذه الإجراءات.

وقال المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية أنه ونظراً لأعداد الرعايا الإيرانيين في أمريكا، فإن وزارة الخارجية قامت بجميع الإجراءات الضرورية لإقامة الإنتخابات الرئاسية في أمريكا ونشر صناديق الإقتراع هناك، مبيناً أن العمل جاري بهذا الشأن.

وأعلن المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية عن إستعداد جميع البعثات الدبلوماسية الإيرانية لإقامة الإنتخابات الرئاسية خارج البلاد، قائلاً: إن جميع البعثات الدبلوماسية الإيرانية في خارج البلاد مستعدة إستعداداً شاملاً لإقامة الإنتخابات الرئاسية وفتح المجال أمام الرعايا الإيرانيين للمشاركة فيها.

AD 01