Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن الايراني | مسؤول روسي يؤكد ايفاء ايران بكافة التزاماتها ...
الشأن الايراني مسؤول روسي يؤكد ايفاء ايران بكافة التزاماتها في الاتفاق النووي

مسؤول روسي يؤكد ايفاء ايران بكافة التزاماتها في الاتفاق النووي

الأربعاء 03 أيار 2017عدد المشاهدات 13

المصدر: وكالة تسنيم

متابعة المنار برس

قال مسؤول دبلوماسي روسي رفيع المستوى إن ايران أوفت بالتزاماتها في الاتفاق النووي الذي أثبت فعاليته وشدّد على ضرورة أن يبذل طرفي الاتفاق جهودهما من أجل الاستمرار به.

ونقلت وكالة تاس أن مدير إدراة نزع الأسلحة والتحكم بصفقات التسليح في وزارة الخارجية الروسية "ميخائيل اوليانوف" أكّد ،خلال الاجتماع التمهيدي الأول لمؤتمر 2020 الذي ييحث موضوع الالتزام باتفاقية الحد من انتشار الأسلحة النووية، أن ايران أوفت بشكل كامل بالتزاماتها اتّجاه خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) حسبما أفادته تقارير المفتشين الدوريين للوكالة الدولية للطاقة الّذرية.

ودعا اوليانوف الدول التي شاركت في الاتفاق النووي أن توحد جهودها لترفع مستوى الأمل لدى المجتمع الدولي لجهة عدم انتشار الأسلحة النووية وأن تسعى الى حفظ المدة الزمانية للإتفاق النووي، لأنه كان نموذجا واضحا لانتصار الدبلوماسية في حل أعقد المشاكل الدولية عبر المفاوضات التي تؤدّي بشكل جيّد الى عدم انتشار الأسلحة النووية.

واعتبر اوليانوف أن الاتفاق النووي الّذي أثبت فعاليته هو إنجاز مهم وكبير في سبيل عدم انتشار الأسلحة النووية.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد اعلن عن الاضرار التي تتحملها بلاده جراء هذا الاتفاق في محاولة منه لاعادة المباحثات, في الوقت الذي اعلنت فيه ايران وعن طريق المتحدث بأسم خارجيتها عن رفضها لاي محاولة في هذا الاتجاه مؤكدة التزامها ببنود الاتفاق.

AD 01