Skip to main content
الصفحة الرئيسية | عربية ودولية | وزير الدفاع السعودي يتوقع اجتثاث الحوثيين وصا...
عربية ودولية وزير الدفاع السعودي يتوقع اجتثاث الحوثيين وصالح

وزير الدفاع السعودي يتوقع اجتثاث الحوثيين وصالح "في أيام"

الأربعاء 03 أيار 2017عدد المشاهدات 171

المصدر: روسيا اليوم

 المنار برس

قال ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه يتوقع  "اجتثاث" التحالف السعودي حركة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في بضعة أيام .

جاء ذلك تعليقاً على سؤال طرحه المحاور الإعلامي داوود الشريان عن مخزون الأسلحة للحوثيين في برومو بثه حساب قناة MBC عبر موقع "تويتر" قبيل بث المقابلة الكاملة مساء اليوم.

وامتنع محمد بن سلمان، الذي يشغل منصب وزير الدفاع السعودي، عن الرد على سؤال الصحفي لماذا كانت المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين أكثر أمنا من المناطق التابعة لحكومة هادي مثل تعز وعدن، قائلا إنه لا يملك مثل هذه المعلومات.

 وحول مستقبل العلاقات مع إيران واحتمال فتح حوار مباشر علّق محمد بن سلمان قائلاً: "كيف يتم التفاهم معهم، فمنطق إيران أن المهدي المنتظر سوف يأتي ويجب أن يحضّروا البيئة الخصبة لظهوره عبر السيطرة على العالم الإسلامي".

وفي رد على سؤال حول موقف الإعلام المصري من أن العلاقات السعودية المصرية كادت أن تنقطع، أجاب محمد بن سلمان قائلا: " أنت تقصد الإعلام الإخونجي المصري".

تأتي تصريحات وزير الدفاع السعودي هذه في وقت تشتد فيه المواجهات بين الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح من جهة والتحالف الذي تقوده السعودية من جانب اخر.

AD 01