Skip to main content
الصفحة الرئيسية | المشهد السياسي | اسوشيتد بريس: امريكا تمارس عملها الغير قانوني...
المشهد السياسي اسوشيتد بريس: امريكا تمارس عملها الغير قانوني من خلال العراق

اسوشيتد بريس: امريكا تمارس عملها الغير قانوني من خلال العراق

الخميس 04 أيار 2017عدد المشاهدات 106

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد / برس

 ذكرت وكالة "اسوشيتد بريس" أن شركة Sallyport global الاميركية التي تستلم 700 مليون دولار لتأمين أمن قاعدة العراق الجوية في صلاح الدين تغض النظر عن عدة اعمال غير قانونية تجري في القاعدة حسبما كشفه محققون وموظفون تابعون للشركة الاميركية بعد إجراء مقابلة معهم.

ونقلت الوكالة عن "ستيفن اندرسون "احد الموظفين السابقين المطرودين قال أن" مدراءه ضغطوا عليه لكي يوقع على بيانات مزورة للطائرات التي تحمل الكحول المهرب".وقالت "كريستي كينغ "احدى المحققات التي تم طردها ايضا "أن سبب طردها بهذه السرعة تعود لمعرفتها العديد من المعلومات حول مايجري في القاعدة من امور تخالف القانون و الاتفاقات ".واكدوا المحققون للوكالة ان الشركة كانت تزور الجداول الزمنية وكانت تصرف رواتب لاشخاص لا يعملون.

وأضافت الوكالة في تقرير نشرته أنه "من ضمن الاعمال التي أجريت في الشركة تهريب الكحول والسرقة والاتجار بالبشر واستخدامهم لاغراض عديدة ومخلة بالشرف "حسب تعبيرها.

وقال المحققين أن الشركة استخدمت اثيوبيات كن يعملن لدى احد الفنادق وتم إستخدامهن لاعمال مخلة بالشرف .حسب وكالة "اسوشيتد بريس".

وذكر محامي الشركة " ستا كارت " رفض الادعائات . وقال ان التهم لم تثبت وستبدأ بالتحقيق ورفض بان تغلق الشركة تحقيقات بمثل هذا الحجم.

AD 01