Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن اللبناني | البيت الابيض يستقبل قائد الجيش اللبناني بحفاو...
الشأن اللبناني البيت الابيض يستقبل قائد الجيش اللبناني بحفاوة والاخير يبدأ اجتماعاته هناك

البيت الابيض يستقبل قائد الجيش اللبناني بحفاوة والاخير يبدأ اجتماعاته هناك

الخميس 04 أيار 2017عدد المشاهدات 221

المصدر: قناة المنار

المنار برس

أكدت مصادر مواكبة لزيارة قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون الاولى الى واشنطن هذا الأسبوع وجود "حفاوة اميركية كبيرة في استقباله "انعكست في لقاءاته في الكونغرس ومع الادارة".

 

واشارت المصادر الى ان اجتماعات عون مع وجوه رفيعة المستوى في مجلس الشيوخ بينها السناتورين في لجنتي العلاقات الخارجية والخدمات المسلحة جون ماكين وبوب كوركر كانت "ممتازة"، وهناك التزام بدعم لبنان والمؤسسة العسكرية.

وسيلتقي عون اليوم بمستشار الامن القومي الاميركي الجنرال هربرت ماكماستر وفِي اجتماع هو الأرفع لأي شخصية لبنانية رسمية مع ادارة دونالد ترامب منذ وصول الرئيس الجديد الحكم في 20 كانون الثاني. كما سيتوجه عون الى وزارة الدفاع (البنتاغون) حيث سيستقبله المعنيون بالملف اللبناني ونخبة من القيادات العسكرية الاميركية بينها رئيس هيئة الأركان جوزيف دانفورد.

وتتصدر المساعدات الاميركية للجيش زيارة عون وتحسين قدراته الجوية في حماية الحدود. وسبق وصول عون الى واشنطن حملة ضد الجيش اللبناني وعون نفسه من جهات قريبة من اسرائيل وصفته بأنه ينفذ أوامر حزب الله وإيران في لبنان، واتهمت هذه الجهات الحكومة اللبنانية بأنها حكومة حزب الله.

الا ان اجواء الاجتماعات والترحيب بعون من الادارة نفسها ومن الكونغرس عكس الالتزام الاميركي الاستراتيجي في دعم لبنان، والعلاقة المتينة لواشنطن مع الجيش والذي قدمت اليه الولايات المتحدة منذ 2006 مساعدات قيمتها اكثر من 70 مليون سنويا.

وتقيم السفارة اللبنانية في واشنطن مساء اليوم عشاء على شرف العماد عون.

AD 01