Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن الايراني | الخارجية الايرانية تعتبر تصريحات وزير الدفاع ...
الشأن الايراني الخارجية الايرانية تعتبر تصريحات وزير الدفاع السعودي دليلا واضحا على تورط بلاده بنشر الارهاب

الخارجية الايرانية تعتبر تصريحات وزير الدفاع السعودي دليلا واضحا على تورط بلاده بنشر الارهاب

الخميس 04 أيار 2017عدد المشاهدات 20

المصدر: قناة العالم

متابعة المنار برس

قال المتحدث بإسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان تصريحات ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دليل واضح على نشر الارهاب ومتابعة سياسات مثيرة للتوتر وهدامة من قبل السعودية في المنطقة.

واعتبر بهرام قاسمي، في معرض رده على تصريحات بن سلمان المتعلقة بإيران، أن هذه التصريحات في افضل الحالات ناجمة عن الفهم الخاطىء لاوضاع المنطقة، قائلا، هذه التصريحات دليل واضح على نشر الارهاب ومتابعة سياسات مثيرة للتوتر وهدامة من قبل السعودية في المنطقة.

ونوه المتحدث بإسم الخارجية الايرانية الى المزاعم التي تحدث عنها ولي ولي العهد السعودي، مؤكدا ان ما هو مهم بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية وحدة العالم الاسلامي وتقارب الدول للخروج من الازمات المتعددة في هذه المنطقة الحساسة، هذه الازمات التي لها جذور في التدخل الخارجي ووليدة الافكار التطرفية والارهابية وتغذيها الافكار الطائفية الوهابية في السعودية.

وأشار إلى أن الاوضاع الراهنة في المنطقة ليست مناسبة لطرح هكذا أفكار هدامة، مضيفا، ما اثبتته الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال السنوات السابقة قولا وفعلا كان السعي للاستفادة من النقاط المشتركة بغية التوصل الى تفاهم وفتح باب التعاون مع جميع دول المنطقة وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تحتاج فيه منطة غرب آسيا المتوترة اكثر من كل منطقة اخرى بحاجة الى التفاهم والتعاون بين الدول، وتعتبر بعيدة عن الحكمة السياسية وخطوة غير صحيحة وخطأ استراتيجيا.

وكان وزير الدفاع وولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد صرح في لقاء متلفز بثته فضائية mbc بعدة عبارات عدائية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية مهددا بنقل المعركة الى اراضيها بحسب قوله.

 

AD 01