Skip to main content
الصفحة الرئيسية | المشهد المحلي | الكشف عن سبب تأخير رواتب المعلمين و المدرسين ...
المشهد المحلي الكشف عن سبب تأخير رواتب المعلمين و المدرسين خلال شهر نيسان الماضي

الكشف عن سبب تأخير رواتب المعلمين و المدرسين خلال شهر نيسان الماضي

الخميس 04 أيار 2017عدد المشاهدات 296

المصدر: شبكة اخبار المنار

كشف محافظ بغداد ، اليوم الخميس ، أسباب تأخير رواتب المعلمين والمدرسين وبعض الدوائر الصحية التي انفكت وفق المادة (45) في القانون (19 ) لعام 2016 تعود  لعدة عوامل .

وقال المحافظ عطوان العطواني في حديث لـ"المنار برس" ان من هذه العوامل هم عدم تعاون بعض الوزارات بالاضافة الى فك المؤسسات والوظائف المهمة جداً التي ترتبط بالتمويل مما عاق عملية التسديد لمجمل موازين المراجعة لهذه المديريات .

واضاف العطواني" انه كان في البداية لدينا اتفاق بان الالية تمضي بتوحيد كافة المديريات من تربية وصحة ورعاية اجتماعية التي ترتبط بالمحافظة باستكمال كافة موازين المراجعة وبعد ذلك ترفع الى وزارة المالية واي تأخير في احد المديريات سيؤدي الى تعطيل ايصال هذه الموزاين وبدوره سيتم تأخير كافة الراواتب ، معتبراً ان هذه الاجراءات سببت لنا مشكلة" .

واشار المحافظ الى " ان هذا التأخير هو خارج مسؤولية المحافظة ومنذ تسنمه المنصب اتخذ الكثير من الإجراءات التي تحد من عملية تأخير الرواتب ، لافتاً الى انه تم توقيع الصكوك منذ الخميس الماضي وبعد ان تم مراجعة البنك ليوم الاحد لم يجدوا سيولة مادية ممادى الى تأخير الرواتب بصورة عامة " .

وبين "انه تم يوم امس تم انهاء هذه المشكلة واستلمت جميع المديريات صكوكها ، مشيرا الى ان المحافظة ومن خلال التلكؤ الذي حصل منذ شهرين  وضعت خطة لمعالجة هذا الخلل واعطاء الرواتب للمديريات المرتبطة بالمحافظة خلال المدة المحددة لها ".

ونفي المحافظ "ان تكون هناك نيه لدى الحكومة العراقية بجعل رواتب الموظفين كل اربعين يوماً بدلاً من الثلاثين ، لافتاً ان هذا التاخير ليس له علاقة اطلاقاً بهذه الاشاعات ولكن هناك إجراءات أدارية مرتبطة بوزارة المالية  اخرت  صرف الرواتب وان المحافظة تداركت هذه الا خطاء وسيتم توزيع الرواتب بوقتها المحدد لهذا الشهر" .

AD 01