Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن الايراني | الخارجية الايرانية: لانتحمل انتهاك الاتفاق ال...
الشأن الايراني الخارجية الايرانية: لانتحمل انتهاك الاتفاق النووي من قبل الاخرين

الخارجية الايرانية: لانتحمل انتهاك الاتفاق النووي من قبل الاخرين

الاثنين 11 أيلول 2017عدد المشاهدات 137

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد  /  المنار برس

قال المتحدث بأسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، ان ايران لن تكون البادئة بانتهاك الاتفاق النووي وبالطبع ستتخذ القرار المناسب تجاه أي بلد اخر يحاول انتهاك خطة العمل المشترك الشاملة، ولن تطيق انتهاك الاتفاق النووي من قبل الاخرين.

وفي لقائه الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين اوضح قاسمي بان هيئة الاشراف العليا، تتخذ القرارات المناسبة حول الاتفاق النووي. و ان نجاح الاتفاق النووي رهن برعاية كافة الالتزامات من قبل جميع الدول الموقعة علي الاتفاق، وفي حال تخلت احدي الدول عن تعهداتها ولم تلتزم بتنفيذ الاتفاق، عليها ان تدفع ثمنا باهضا لتصرفها هذا.
وأكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية، ان الاتفاق النووي ليس اتفاقا ثنائيا وانما متعدد الاطراف و أيدته الأمم المتحدة وفقا للقرار 2231 .
وفيما يتعلق باتهام ايران بالارهاب من قبل الادارة الامريكية قال قاسمي ان هذا الموضوع ليس بالجديد من قبل اميركا خاصة من قبل الادارة الامريكية الجديدة التي تتوهم بانها قادرة علي وضع جميع المواضيع في الحقل التجاري والتعاطي التجاري معها وحصولها علي المزيد من الامتيازات من الدول الاخري بالصاق تهمة الارهاب بايران.
واضاف انه وبدلا من التصدي الحازم للارهاب، تحول الارهاب الي موضوع للتجارة، وايران التي قدمت تضحيات كبيرة في مجال مكافحة الارهاب، تتهم بالارهاب ، لكنه ليس مستغربا لان الذين يتهمون ايران بالارهاب، أعلنوا في حملاتهم الانتخابية ان الادارات الامريكية السابقة كانت لها حصة كبيرة في تشكيل الارهاب.

AD 01