Skip to main content
الصفحة الرئيسية | المشهد السياسي | نيجرفان بارزاني: الإقليم يرغب في حل مشاكله مع...
المشهد السياسي نيجرفان بارزاني: الإقليم يرغب في حل مشاكله مع بغداد عن طريق الحوار

نيجرفان بارزاني: الإقليم يرغب في حل مشاكله مع بغداد عن طريق الحوار

الثلاثاء 12 أيلول 2017عدد المشاهدات 125

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد  /  المنار برس

قال رئيس وزراء إقليم كردستان "نيجرفان بارزاني"، أن الإقليم يرغب في حل كافة مشاكله مع الحكومة العراقية عن طريق الحوار والتفاهم.

جاء ذلك خلال استقبال نيجرفان بارزاني، القنصل العام الكويتي في الإقليم "عمر الكندري"، والوفد المرافق له، حيث بحث معهم عملية الاستفتاء ومستقبل العلاقات مع العراق، مؤكداً "رغبة الإقليم في حل المشاكل العالقة مع بغداد عن طريق الجلوس إلى طاولة الحوار"، حسب بيان المكتب الإعلامي لنيجرفان.

وأضاف البيان، أن دولة الكويت تشجع رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين للعمل في الإقليم وتنفيذ المشاريع الحيوية فيه.

كما شدد نيجرفان، على أن إقليم كردستان يرغب بمزيد من العلاقات مع دولة الكويت وأن الإقليم يرحب بكل المحاولات الرامية إلى تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال الكويتيين للعمل في كردستان، مع التأكيد على تقديم كافة التسهيلات لهم في أعمالهم ومشاريعهم.

يذكر أن التوترات في تزايد بين بغداد وكردستان لاسيما بعد إعلان رئيس الإقليم مسعود بارزاني، عن عزمه على إجراء استفتاء استقلال الإقليم، فيما تهدد أزمة رفع علم كردستان العراق في كركوك وضمها إلى المناطق المشمولة بالاستفتاء بخطر صراع عرقي في هذه المحافظة، لاسيما أن كركوك تعتبر من المناطق النفطية المتنازع عليها بين أربيل وبغداد، وتعد ثاني أكبر مدينة منتجة للنفط في العراق.

AD 01