Skip to main content
الصفحة الرئيسية | منوعات | بالصور.. آبل تطلق رسميا هاتفيها الجديدين "آيف...
منوعات بالصور.. آبل تطلق رسميا هاتفيها الجديدين

بالصور.. آبل تطلق رسميا هاتفيها الجديدين "آيفون 8" و "8 بلس"

الأربعاء 13 أيلول 2017عدد المشاهدات 37

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد  /  المنار برس

كشفت شركة "آبل" الأميركية، عن هاتفيها الجديدين "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس"، إضافة إلى هاتف آخر "آيفون X "، وذلك في احتفال بمناسبة مرور 10 سنوات على تدشين سلسلة هواتف آيفون.

ونقلت "رويترز" عن الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، قوله اليوم ( 12 أيلول 2017) إن إطلاق "آيفون 8" بنسختيه يعتبر "خطوة ضخمة إلى الأمام"، مشيرا إلى أنهما يتميزان بكونهما مضادين للماء والغبار، كما يأتي الهاتفان بتصميم مصنوع من الزجاج في الأمام والخلف وبألوان الفضي والرمادي والذهبي.

وأضاف أن "آبل" استخدمت معالجا جديدا "A11 Bionic" سداسي الأنوية يحمل 4.3 مليار ترانزستور بداخله، وسيكون "آيفون 8" بشاشة قياسها 4,7 بوصة أما "آيفون 8 بلس" شاشته قياسها 5.5 بوصة، وقد تم تحسين الصوت في الهاتفين ليكون ستريو من الأعلى والأسفل يعطي 25% أعلى من السابق.

وعلى مستوى الرسوميات، قدمت آبل شريحة جديدة من تصميمها تعطي أداء أسرع 30% من السابق، أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 12 ميغابكسل تعطي ألوان أكثر وتستهلك طاقة أقل وحتى تدعم التثبيت البصري، وهي في "آيفون 8" واحدة لكن في "آيفون 8 بلس" مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل بفتحتي 1.8 و 2.8 مع مثبت بصري.

ويدعم "آيفون 8 "شبكات الجيل الرابع بتقنيتها المتقدمة LTE Advanced وكذلك البلوتوث 5 والشحن اللاسلكي بفضل وجود الخلفية الزجاجية ويدعم معيار Qi أي يتفق مع أي شاحن لاسلكي يدعم هذا المعيار وهو الأكثر انتشاراً في العالم.

ويطرح "آيفون 8" في الأسواق بمساحة تخزينية تقدر بـ 64 غيغا و256 غيغا، وتبدأ أسعاره ابتداء من 699 دولارا، فيما ستكون أسعار "آيفون 8 بلس" ابتداء من 799 دولارا، أما سعر هاتف "آيفون إكس" سيبدأ عند 999 دولارا.

ومن المنتظر أن تبدأ الشركة الأميركية في استقبال طلبات الشراء للهاتفين يوم 15 أيلول المقبل، وتنتهي يوم 22 من الشهر ذاته.

AD 01