Skip to main content
الصفحة الرئيسية | المشهد السياسي | تسريبات خطيرة عن محاولة سعودية امريكية لإغتيا...
المشهد السياسي تسريبات خطيرة عن محاولة سعودية امريكية لإغتيال المالكي

تسريبات خطيرة عن محاولة سعودية امريكية لإغتيال المالكي

الاثنين 17 كانون أول 2018عدد المشاهدات 2053

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد  /  متابعة المنار برس  / وكالات

كشف ضابط مخابراتي عراقي رفيع المستوى ان مقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، «طلبوا من مجموعة صغيرة متواجدة في بغداد بصفة رجال اعمال ترشيح شركات امريكية خاصة، لاستخدامها في اغتيال رئيس الوزراء السابق نوري المالكي. 
ونقلت وكالة ناس نيوز عن الضابط العراقي الذي احيل على التقاعد هذا الاسبوع ان معلومات مؤكدة وصلت الى المخابرات العراقية حول فكرة الاغتيال التي بحثها بنفسه اللواء أحمد عسيري نائب رئيس جهاز الاستخبارات السعودي خلال اجتماعه، مع رجل الأعمال الأميركي اليهودي جورج نادر، وعماد جمعة الخياط وهو رجل اعمال لبناني له استثمارات في العراق ومالك شركة برومو ميديا للأعلان، وهو إسرائيلي له علاقات وطيدة بالاستخبارات الإسرائيلية،وفي هذا الاجتماع قرر اغتيال المالكي.
واضاف أن رجل الأعمال اللبناني الأميركي، جورج نادر، «أرشد القيادة السعودية إلى شركة مقرها لندن، يمكنها القيام بتنفيذ عمليات اغتيال».
وخلال إحدى الجلسات، من سلسلة اجتماعات، حاول فيها رجال الأعمال كسب التمويل السعودي لخطتهم، استفسر كبار مساعدي العسيري عن إمكانية عملية الاغتيال دون ان تلفت الانظار واصفين المالكي بالمعرقل لمسارالمملكة العربية السعودية في العراق .لكن تلك العملية الغيت بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي على يد رجال احمد العسيري وما اثارته من ضجة

AD 01