Skip to main content
الصفحة الرئيسية | المشهد السياسي | خلال لقائه المالكي.. ولايتي يدعو "المقاومة" إ...
المشهد السياسي خلال لقائه المالكي.. ولايتي يدعو

خلال لقائه المالكي.. ولايتي يدعو "المقاومة" إلى التصدي لانتشار الأميركان شرق الفرات

الاثنين 19 شباط 2018عدد المشاهدات 370

بغداد / المنار برس

دعا مستشار قائد "الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدّولية" علي أكبر ولايتي، الأحد، جبهة المقاومة إلى اعتراض انتشار القوات الأميركية بشكل تدريجي في شرق الفرات.

وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، بأن ولايتي خلال لقائه نوري المالكي  نائب الرئيس العراقي فؤاد معصوم مساء السبت في بغداد أكد أن الجمهورية الإيرانية تقف إلى جانب العراق حكومة وشعبا.

وقال ولايتي إنه "بعد انتصار جبهة المقاومة على داعش يجب ان نتحلى بالمزيد من اليقظة مقارنة بالماضي في مراقبة أوضاع المنطقة"، محذرا من "مخططات الإدارة الأميركية في تقسيم و بث الفرقة والخلافات في المنطقة".

وحذر ولايتي من "مخططات أميركا في تقسيم وبث الفرقة والخلافات في المنطقة"، داعيا جبهة المقاومة أن تحول دون الانتشار التدريجي للأميركيين في شرق الفرات.

وطالب "كافة المجموعات السياسية  بضرورة الالتزام  بالحفاظ على مكانة المرجعية الشيعية وسائر علماء الدين في العراق"، معربا عن أمله  في "الانتخابات البرلمانية القادمة بأن تؤدي إلى استتباب الأمن والاستقرار في العراق".

ودعا كافة المجموعات السياسية العراقية إلى "أن يكون لها دورا فاعلا وملحوظا في الانتخابات".

من جانبه، حذر  نائب الرئيس العراقي من "سعي أميركا إلى الحصول على موطئ قدم جديد في العراق"، مبينا أن "العراق بفضل المرجعية الدينية والثقافة الإسلامية الغنية، ليس كاليابان وكوريا الجنوبية، حيث يمكن للأميركيين التواجد العسكري فيه".

وأكد أن "الحكومة العراقية كسائر أعضاء جبهة المقاومة تعتقد أنه يجب عدم السماح لواشنطن بالانتشار في شرق الفرات، مضيفا أن  "إنشاء قواعد عسكرية أميركية جديدة في سوريا سيشعل موجة جديدة من الإرهاب ويعزز التيارات التكفيرية والتي تهدف إلى إضعاف جبهة المقاومة سيما إيران".

AD 01