Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن الايراني | خامنئي: الهجوم الصاروخي على سوريا "جريمة"
الشأن الايراني خامنئي: الهجوم الصاروخي على سوريا

خامنئي: الهجوم الصاروخي على سوريا "جريمة"

السبت 14 نيسان 2018عدد المشاهدات 293

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد / المنار برس

عتبر قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام علي الخامنئي، السبت، أن الهجوم الصاروخي على سوريا فجر اليوم هو جريمة.

وقال في كلمة نقلها التلفزيون الإيراني  "إنّني أعلن بصراحة أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، رئيس جمهورية فرنسا ورئيس وزراء بريطانيا مجرمون وقد ارتكبوا جريمة ولن يحقّقوا أيّ مكسب".

وأضاف: "المعتدون على سوريا لن يجنوا شيئا، فهم سبق وأن تواجدوا خلال الأعوام الماضية في العراق وسوريا وأفغانستان، وارتكبوا مثل هذا النوع من الجرائم ولم يحققوا أي مكاسب".

وتابع أن، "أولئك الأشخاص الذين كانوا بالأمس يقدّمون الدّعم لداعش بشكل علني وغير علني، يزعمون اليوم أنّهم هزموا داعش هؤلاء يكذبون، فهذا الامر لم يحصل إطلاقا، وهم لا دخل لهم بهذا الامر مطلقا".

ونوه الى ان "الأمريكيين وعبر الأموال السّعودية وأمثالها استطاعوا إنشاء كيانات خبيثة قامت بارتكاب الجرائم بحق الشعب العراقي والسّوري، وأضاف: "لكن المقاومة استطاعت إنقاذ هذين البلدين في مواجهة أمريكا وأدواتها".

وأوضح أن "قبل عدة أيام قال الرئيس الأمريكي بأن الولايات المتحدة انفقت 7 تريليونات دولار في منطقة غرب آسيا ولم تحصد أي نتيجة؛ هو يقول الحق هذه المرّة فأمريكا لم تحصد أي شيء ولن تحصد شيئًا في المستقبل".

وقال أن"وقوفنا إلى جانب قوى المقاومة في غرب آسيا كان لأجل هذا الامر، ووجودنا في سوريا لمواجهة الإرهابيين المدعومين من أمريكا كان لأجل هذا الامر".

 

AD 01