Skip to main content
الصفحة الرئيسية | المشهد السياسي | نائبة : ثلاث اطراف ساعدت الإرهابيين للترشيح ف...
المشهد السياسي نائبة : ثلاث اطراف ساعدت الإرهابيين للترشيح في الانتخابات البرلمانبية

نائبة : ثلاث اطراف ساعدت الإرهابيين للترشيح في الانتخابات البرلمانبية

الأحد 29 نيسان 2018عدد المشاهدات 193

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد / المنار برس

أنتقدت عضو اللجنة القانونية النيابية  زينب السهلاني، الاحد، وجود متهمين بقضايا إرهابية مشاركين بالانتخابات التشريعية للعام الحالي.

وقالت السهلاني في حديث صحفي ان "وجود متهمين صادر بحقهم احكام بتهم الارهاب والفساد في الانتخابات البرلمانية القادمة هو مخالفة واضحة وصريحة لقانون المفوضية وقانون انتخابات مجلس النواب".مبينة ان القانون اشترط ان لا يكون المرشح صادر بحقه حكم جنائي سواء كان حكماً بسيطاً او احكام كبيرة كجرائم الارهاب والفساد".

وبينت أن" مفوضية الانتخابات والكتل التي احتوتهم متهمة بالتقصير وذلك لعدم استبعادها هؤلاء"، مضيفة ان الحكومة ايضاً مقصرة بإعتبارها المسؤولة عن تنفيذ الاحكام الجنائية ومتابعة المجرمين والفاسدين".

أشارت إلى أن"هذه الاطراف الثلاث هي التي ساهمت في زج هؤلاء الارهابيين للمشاركة في العملية الانتخابية مرة اخرى لمصالح انتخابية سواء خلال الحملة الانتخابية او ما بعدها لكسب دعم وتأييد كتلهم من اجل هذا المنصب او ذاك ".

واضافت ان" جميع الدول سواء الدول الاقليمية او المحور الدولي لها مصالح في العراق تحرص عليها من خلال الكتل السياسية الموجودة وزعاماتها"، مشيرة الى ان" اختيار السلطة العراقية يتم بتدخل دولي من قبل دول مهيمنة على القرار".

وختمت ان"البعض من ساسة العراق يبيعون منهجهم ونشاطهم السياسي لمصلحة هذه الدولة وتلك ويعملون بصفة اتباع واجراء لبعض من الدول".

AD 01