Skip to main content
الصفحة الرئيسية | عربية ودولية | بن سلمان : الإيرانيين هم سبب المشاكل في الشرق...
عربية ودولية بن سلمان : الإيرانيين هم سبب المشاكل في الشرق الاوسط

بن سلمان : الإيرانيين هم سبب المشاكل في الشرق الاوسط

السبت 07 نيسان 2018عدد المشاهدات 164

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد / المنار برس

وقال بن سلمان في لقاء مع مجلة “تايم” الأمريكية، أن الإيرانيين هم سبب المشاكل في الشرق الأوسط، لكنهم لا يشكلون تهديداً كبيراً للمملكة، مؤكداً أن السعودية ستمتلك السلاح النووي في حال امتلكته إيران.

وأضاف نحن نمتلك جيشاً قوياً ومجهزاً، يحظى بأعلى معايير الجودة ويجمع بين الجودة والحجم في الشرق الأوسط. السعودية تملك أفضل جيش في المنطقة».

وأشار إلى أن "إيران تنشر المشاكل في المنطقة، وإنهم يقومون بذلك منذ 1979، ومتى ما رأيت أي مشكلة في الشرق الأوسط ستجد أن لإيران يداً فيها، لذلك أخرجناهم من أفريقيا في شكل قوي بأكثر من 95 في المئة، والأمر ذاته ينطبق على آسيا، وينطبق على اليمن، وفي العراق".

وأكد أن "الحرب في اليمن هي بين أطراف الشعب اليمني، والحكومة تسعى جاهدة من أجل التخلص من الإرهابيين الذين خطفوا بلادهم وحياتهم الطبيعية هي حربهم"

وعن مصير الرئيس بشار الأسد أجاب" بشار باقٍ في الوقت الحالي، وسوريا تُمثل جزءاً من النفوذ الروسي في الشرق الأوسط لفترة طويلة جداً. لكنني أعتقد بأن مصلحة سوريا لا تتمحور حول ترك الإيرانيين يفعلون ما يشاؤون في سورية على المديين المتوسط والبعيد، لأنه إن غيَرت سورية أيديولوجيتها، حينها بشار سيكون دُميةً لإيران".

AD 01