Skip to main content
الصفحة الرئيسية | المشهد السياسي | تيار الحكيم يتهم العبادي باستغلال موارد الدول...
المشهد السياسي تيار الحكيم يتهم العبادي باستغلال موارد الدولة في حملته الانتخابية

تيار الحكيم يتهم العبادي باستغلال موارد الدولة في حملته الانتخابية

الأربعاء 02 أيار 2018عدد المشاهدات 95

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد / المنار برس

اتهم تيار الحكمة الوطني برئاسة عمار الحكيم، الأربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي باستغلال إمكانات وموارد الدولة في خدمة حملته الانتخابية، مشيرا إلى أن مفوضية الانتخابات لم تضع معايير محددة وواضحة للحيلولة دون استثمار المسؤولين مناصبهم في الحملات الدعائية.

وقال الناطق الرسمي باسم التيار محمد جميل المياحي في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط” وأطلعت علية المنار برس، إن "جميع المسؤولين في الدولة، ومنهم رئيس الوزراء، يستغلون إمكانات الدولة ومواردها في خدمة حملاتهم الانتخابية".

وأضاف المياحي، أن"مفوضية الانتخابات لم تضع معايير محددة وواضحة للحيلولة دون استثمار المسؤولين مناصبهم في الحملات الانتخابية”، مشيرا إلى أنه “لدينا اليوم 14 وزيرا مرشحا، إضافة إلى عشرات المسؤولين ووكلاء الوزارات، وجميعهم يستغلون مواقع في الحملات الانتخابية، نتيجة عدم وجود معايير صارمة تحول دون ذلك".

واشار إلى "عدم وجود تكافؤ في الفرص بين المرشحين، فالمسؤول المرشح يستطيع التحرك والترويج بسهولة، لكن المرشح العادي يصعب عليه ذلك، وبعضهم لا يملك حتى سيارة خاصة".

من جانبه نفى المتحدث باسم تحالف النصر حسين درويش العادلي استغلال العبادي لمنصبه في الحملات الانتخابية، مشيرا إلى أن “الاتهامات باستغلال المنصب جزء من التنافس الانتخابي، وأغلب زياراته الأخيرة إلى المحافظات حملت طابعا رسميا”.

وأكد العادلي، أن "الاحتفال الذي أقيم في جامعة ديالى، لم يكن استثمارا للحرم الجامعي، إنما استثمار للمكان فقط، عبر تأجير إحدى قاعات الجامعة الكبيرة، وذلك حدث في يوم السبت وهو عطلة رسمية ولا وجود للطلبة فيه"

AD 01