Skip to main content
الصفحة الرئيسية | المشهد المحلي | استقبال الرئيس العراقي للوفد الاعلامي الايران...
المشهد المحلي استقبال الرئيس العراقي للوفد الاعلامي الايراني..اتقانه للفارسية واعجابه الشديد بالموسيقى الايرانية

استقبال الرئيس العراقي للوفد الاعلامي الايراني..اتقانه للفارسية واعجابه الشديد بالموسيقى الايرانية

الثلاثاء 12 آذار 2019عدد المشاهدات 91

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد  / المنار برس 

شهد استقبال الرئيس العراقي برهم صالح لوفد من الاعلاميين والصحفيين الايرانيين، في قصر السلام ببغداد، بعض هوامش اللافتة والمثيرة للاهتمام.

والتقى  الوفد الاعلامي الايراني بالرئيس العراقي برهم صالح في قصر السلام ببغداد قبيل زيارة الرئيس حسن روحاني الى هذا البلد، حيث جرى اللقاء عصر يوم السبت في قصر السلام وكان هذا اللقاء الاول للرئيس العراقي مع وسائل اعلام اجنبية.

الرئيس العراقي الذي رحب بحفاوة بالوفد الاعلامي الايراني، كان يفهم اللغة الفارسية بالكامل ولكنه كان يتحدث باللغة العربية لذلك كان جميع الاعلاميين يطرحون أسئلتهم باللغة الفارسية وكان يجيب بثقة وهدوء مطلق على جميع الاسئلة باللغة العربية.

تحدث الرئيس برهم صالح خلال هذا اللقاء الودي والصريح مع الاعلاميين، عن ايران والعراق وتاريخ البلدين، واصفا ايران بالبلد المهم في المنطقة.

الرئيس العراقي أجاب مازحاً على سؤال مراسل الذي سأله هل حملتم رسالة خاصة لطهران خلال زيارتكم الاخيرة الى السعودية وايران "اسأل المسؤولين السعوديين عن هذا الامر" وامتنع عن الاجابة بشكل صريح عن السؤال.

كما أن الدكتور برهم صالح لم يتمكن من اخفاء اعجابه بالثقافة الايرانية الاصيلة لاسيما الموسيقى الايرانية التقليدية وأشاد بهذا الفن الايراني، وقال، أرغب بالحديث كثيراً عن هذه المجالات. اريد الاهتمام بالعلاقات الثقافية لانها مهمة جداً.

وفي ختام هذا اللقاء، صافح الرئيس العراقي الاعلاميين الايرانيين جميعهم بحرارة وودعهم.  وفي ختام اللقاء حيث تعهد له مبتسماً بإجراء حوار خاص حول العلاقات الثقافية.

AD 01