Skip to main content
الصفحة الرئيسية | الشأن الايراني | روحاني يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون بين طهران...
الشأن الايراني روحاني يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون بين طهران وبغداد لارساء الاستقرار في المنطقة اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني خلال استقباله رئيس مجلس النواب العراقي ضرورة تعزيز التعاون بين طهران وبغداد من اجل ارساء الاستقرار في المنطقة ومكافحة الارهاب.

روحاني يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون بين طهران وبغداد لارساء الاستقرار في المنطقة اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني خلال استقباله رئيس مجلس النواب العراقي ضرورة تعزيز التعاون بين طهران وبغداد من اجل ارساء الاستقرار في المنطقة ومكافحة الارهاب.

الخميس 07 آذار 2019عدد المشاهدات 124

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد  /المنار برس

واكد روحاني عزم  القيادة والحكومة والشعب والبرلمان في الجمهورية الاسلامية الايرانية على التعاون الاخوي والوثيق مع العراق، معلنا استعداد طهران لتطوير التعاون مع بغداد في جميع المجالات ، واضاف:  ان زيارة المسؤولين العراقيين الى ايران خاصة في اطار العلاقات البرلمانية تعد فرصة سانحة لتطوير العلاقات بين الشعبين.

وتابع:  ان امن واستقرار العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية مؤثر كل منهما في الاخر.

واكد رئيس الجهمورية استعداد طهران لتطوير التعاون مع بغداد في جميع المجالات واضاف، ان العلاقات التاريخية بين الشعبين والعدد الكبير للسياح والزوار مؤشر للاواصر الثقافية والصلات والمحبة بين الشعبين.

وهنأ الرئيس الايراني الشعب العراقي للانتصار على  التنظيم الارهابي الخطير داعش، وكذلك نجاح الانتخابات وتشكيل البرلمان والحكومة واضاف، اننا وفي المجالات الاقتصادية والبنيوية على استعداد لتطوير علاقات التعاون مع العراق اكثر مما مضى.

من جانبه اكد رئيس البرلمان العراقي وفقا لارنا،ضرورة تطوير التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، لافتا الى معارضة بلاده لاي حظر وحصار ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واشاد الحلبوسي بجهود ودعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراق في مكافحة الجماعات الارهابية، معربا عن ثقته بان تطوير وتعزيز التعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق من شانه دعم الاستقرار في المنطقة.

AD 01