Skip to main content
الصفحة الرئيسية | المشهد السياسي | صحيفة تكشف حجم وطبيعة القوات الأميركية في الع...
المشهد السياسي صحيفة تكشف حجم وطبيعة القوات الأميركية في العراق

صحيفة تكشف حجم وطبيعة القوات الأميركية في العراق

الأحد 28 نيسان 2019عدد المشاهدات 162

المصدر: شبكة اخبار المنار

بغداد/ المنار برس

كشفت صحيفة “العربي الجديد”، الأحد، عن حجم وطبيعة القوات الأميركية المتواجدة على الأراضي العراقية، مبينة أنها تضم قوات مارينز وكوماندوس ودبابات وسرب طائرات مروحية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ، إن “الولايات المتحدة ما زالت القوة الأجنبية الأولى في العراق، حيث لديها قوات مارينز وكوماندوس، وسرب طائرات مروحية ودروع ودبابات ووحدات قتالية برية ومظلية، إلى جانب قوات استشارية وتدريبية وقوات هندسية تهتم بصيانة المعدات والطائرات والآليات العسكرية التابعة للجيش العراقي والتي هي من منشأ أميركي، فضلاً عن أمور أخرى مدرجة ضمن مساعدات للقوات العراقية”.

وأضافت، أنه “بالنسبة للروس، ليس لديهم وجود على مستوى الأدوار اللوجستية، ولا على مستوى القوات العسكرية، ولكنهم ضمن غرفة التنسيق الرباعي التي تجمع إيران والعراق والجيش السوري إلى جانبهم، وهي وحدة لا ترتقي إلى دائرة عمليات، وتعنى بالتنسيق وتبادل المعلومات فقط”، كاشفا أنّ “الأتراك زاد عديدهم على عكس باقي القوات، وتحديداً في بعشيقة، ومناطق متفرقة من إقليم كردستان”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “العراق لم يشهد أي انسحاب للقوات الأجنبية المتواجدة على أراضيه خلال الفترة الماضية، والذي حدث أنّ مهام الكثير منها تقلّصت وتحجّمت، بعد إقرار برلمانات دول هذه القوات بنهاية جزء من خدمتها، مثل هولندا والسويد وكندا”.

AD 01